عبادات سهلة جدا ولا تحتاح اى مجهود مادى او بدنى
*عبادة الرضا*
ارضى بما قسمه الله لك ايا كان لانه هو الانسب ليك في كل الأحوال
*عبادة جبر الخواطر*
وتلك سهلة جد وهي كلمتين حلوين تكسب بيهم قلوب الناس
*عبادة قضاء حوائج الناس*
وتظهر تلك العبادة لمعظم الناس وتكون حاجة الشخص ليساعده للوصول لهدف معين
*عبادة الكلمة الطيبة صدقة*
كلمة طيبة من لسانك يشهد لك بها يوم الحساب
*عبادة حسن_الظن*
قال رسول الله: "إياكم والظن فإنه أكذب الحديث ". البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " يقول الله أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه حيث يذكرني". عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم: " أن حسن الظن بالله من حسن العبادة ". أحمد وأبو داود.
*عبادة زكاة_العلم*
زكاة العلم تكون بأمور: الأمر الأول: نشر العلم: نشر العلم من زكاته
الأمر الثاني: العمل به: لأن العمل به دعوة إليه بلا شك
الأمر الثالث: الصدع بالحق: وهذا من جملة نشر العلم، ولكن النشر قد يكون في حال السلامة، وحال الأمن على النفس، وقد يكون في حال الخوف على النفس، فيكون صدعًا بالحق
الأمر الرابع: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
*عبادة التفائل*
اكمل باقى الموضوع من خلال الضغط على التالى : ↚
تفاءلوا بالخير تجدوه.. ما أروعها من كلمة، وما أعظمها من عبارة.. نعم ليست حديثا نبويا، ولكنها حقيقة واقعة، ووصفة مجربة.. من تفاءل بالخير وجده، ومن سعى للسعادة حصلها، ومن عاش التشاؤم قتله، أو قتل بالهم عمره فضاع سدى وحسرة، والمرء يختار لنفسه، فكل من التفاؤل والتشاؤم فن يحسنه نوع من الناس، ويجلبه إلى نفسه وحياته، وينقله إلى من حوله.
التفاؤل فن تصنعه النفوس الواثقة بفرج الله، فمن عرف باب الأمل لا يعرف كلمة المستحيل، ومن عرف حقيقة ربه لم يتوقع إلا الجميل.
*عبادة الرضا*
ارضى بما قسمه الله لك ايا كان لانه هو الانسب ليك في كل الأحوال
*عبادة جبر الخواطر*
وتلك سهلة جد وهي كلمتين حلوين تكسب بيهم قلوب الناس
*عبادة قضاء حوائج الناس*
وتظهر تلك العبادة لمعظم الناس وتكون حاجة الشخص ليساعده للوصول لهدف معين
*عبادة الكلمة الطيبة صدقة*
كلمة طيبة من لسانك يشهد لك بها يوم الحساب
*عبادة حسن_الظن*
قال رسول الله: "إياكم والظن فإنه أكذب الحديث ". البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " يقول الله أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه حيث يذكرني". عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم: " أن حسن الظن بالله من حسن العبادة ". أحمد وأبو داود.
*عبادة زكاة_العلم*
زكاة العلم تكون بأمور: الأمر الأول: نشر العلم: نشر العلم من زكاته
الأمر الثاني: العمل به: لأن العمل به دعوة إليه بلا شك
الأمر الثالث: الصدع بالحق: وهذا من جملة نشر العلم، ولكن النشر قد يكون في حال السلامة، وحال الأمن على النفس، وقد يكون في حال الخوف على النفس، فيكون صدعًا بالحق
الأمر الرابع: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
*عبادة التفائل*
اكمل باقى الموضوع من خلال الضغط على التالى : ↚
تفاءلوا بالخير تجدوه.. ما أروعها من كلمة، وما أعظمها من عبارة.. نعم ليست حديثا نبويا، ولكنها حقيقة واقعة، ووصفة مجربة.. من تفاءل بالخير وجده، ومن سعى للسعادة حصلها، ومن عاش التشاؤم قتله، أو قتل بالهم عمره فضاع سدى وحسرة، والمرء يختار لنفسه، فكل من التفاؤل والتشاؤم فن يحسنه نوع من الناس، ويجلبه إلى نفسه وحياته، وينقله إلى من حوله.
التفاؤل فن تصنعه النفوس الواثقة بفرج الله، فمن عرف باب الأمل لا يعرف كلمة المستحيل، ومن عرف حقيقة ربه لم يتوقع إلا الجميل.
*عبادة ترك_مالا_يعنيك*
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من حسن إسلام المرء: تركُه ما لا يعنيه)) حديث حسن؛ رواه الترمذي وغيره.
هذا الحديث عظيم، وهو أصل كبير في تأديب النفس وتهذيبها، وصيانتها عن الرذائل والنقائص، وترك ما لا جدوى فيه ولا نفع
*عبادة التغافل*
ومن تتبع سير العظماء وجد أن من أعظم صفاتهم أدب التغافل وغض الطرف.
فهذا سيد الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا أدب التغافل فيقول لأصحابه “لا يبلغنا أحد عن أحد شيئا فإني أحب أن أخرج إليكم وأنا سليم الصدر”
فلم يكن عليه الصلاة والسلام يتتبع زلات أصحابه أو يبحث عن أخطائهم، بل كان ينهى عن التجسس والتحسس وتتبع العورات وتفسير المقاصد ولم يرضى أن يخبره أحد عن أحد شيئا حتى يبقى سليم الصدر محبا لجميع أصحابه.
*عبادة الامهال
*انك تمهل المخطئ فرصه أخرى لعل وعسى تكون ليه مُعين
*عبادة وقف_الشائعات_عندك*
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من حسن إسلام المرء: تركُه ما لا يعنيه)) حديث حسن؛ رواه الترمذي وغيره.
هذا الحديث عظيم، وهو أصل كبير في تأديب النفس وتهذيبها، وصيانتها عن الرذائل والنقائص، وترك ما لا جدوى فيه ولا نفع
*عبادة التغافل*
ومن تتبع سير العظماء وجد أن من أعظم صفاتهم أدب التغافل وغض الطرف.
فهذا سيد الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا أدب التغافل فيقول لأصحابه “لا يبلغنا أحد عن أحد شيئا فإني أحب أن أخرج إليكم وأنا سليم الصدر”
فلم يكن عليه الصلاة والسلام يتتبع زلات أصحابه أو يبحث عن أخطائهم، بل كان ينهى عن التجسس والتحسس وتتبع العورات وتفسير المقاصد ولم يرضى أن يخبره أحد عن أحد شيئا حتى يبقى سليم الصدر محبا لجميع أصحابه.
*عبادة الامهال
*انك تمهل المخطئ فرصه أخرى لعل وعسى تكون ليه مُعين
*عبادة وقف_الشائعات_عندك*
آفة عظيمة، وبلية خطيرة، ومرض فتاك، وداء عضال، وسلاح مدمر.
انزعج منه الأبرياء، واتهم بسبه البرءاء، وهدمت بسببه أسر، وخربت بيوت، ووقعت جرائم، وتقطعت علاقات وصداقات.
إنه مرض اختلاق الإشاعات، ونشر الشائعات.
الإشاعة : يصنعها عدو حاقد، ويتلقفها منافق فاسق، وينشرها غر جاهل.
انزعج منه الأبرياء، واتهم بسبه البرءاء، وهدمت بسببه أسر، وخربت بيوت، ووقعت جرائم، وتقطعت علاقات وصداقات.
إنه مرض اختلاق الإشاعات، ونشر الشائعات.
الإشاعة : يصنعها عدو حاقد، ويتلقفها منافق فاسق، وينشرها غر جاهل.
والنبي صلى الله عليه وسلم ينهى المسلم عن نقل كل ما يسمع ولا يخليه من مسئولية، ففي الحديث: [كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع].
لعلي_بها_انجو
مـَـن أحـَب الا يَنقَطِع عَمَلُہ بَعدَ مَوتِہ فَليَنشُر العِلم
شارك البوت على الواتس
13 التعليقات
ماشاء الله ربي يحفظك
جميل
اريد معرفة مقدار زكاة الدجاج
اللهم زد وبارك
جزاكم الله خيرا مما صنعتم
جزاكم الله خيرا
رحم الله والديكم وبارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا على كل ما نشرتم
جزاكم الله خيرا
ربنا اجعلنا لك عبيد اتقياء عبيد مطعين يفعلون ما يريده الله منهم
ماشاء الله جميل جدا
الله ينور عليكم
مشاء الله ربي يحفضكم
جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم